منتديات جنة الرحمن

اطعمه تساعد على تخفيف الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اطعمه تساعد على تخفيف الوزن

مُساهمة من طرف جنة في 2007-08-23, 15:47

اطعمه تساعد على تخفيف الوزن
(تنقسم الاطعمه التي تساعد على تخفيف الوزن الى ثلاثة انواع يعمل النوع الاول على ملئ المعده فنشعر بالشبع والرضا بينما يسهم النوع الثاني في تثبيت مستوى السكر في الدم ويقوم النوع الثالث بتنشيط الايض في الجسم فنحرق المزيد من الوحدات الحراريه والامثل هو تناول كميات معتدله من اكبر عدد من الاطعمه التاليه فتناولها يؤدي بالنهايه الى اخراج الاطعمه غيرالصحيه من نظامنا الغذائي)::
1/التفاح:يعتبر التفاح مصدرا جيدا للبكتين وهو نوع من الالياف القابله للذوبان التي تساعد على ملئ المعده وعلى الهضم ببطء فتجعلنا نشعر بالشبع لفتره طويله وكانت دراسه امريكيه قد اثبتت ان تناول(5)غرامات من البكتين تكفي لجعل الناس يشعرون بالشبع والرضا مدة(4)ساعات وتكفي تفاحتان كبيرتان لتامين حوالي ثلثي هذه الكميه من البكتين0
2/الشعير:يحتوي كوب من الشعير المقشور على(6)غرامات من الالياف الغذائيه(حوالي ربع حاجتنا اليوميه)واقل من غرام واحد من الدهون واكثر من(40)غراما من النشويات المركبه فان النشويات المركبه خفيفه الدهون مثل الشعير تزيد السرعه التي يحرق بها الجسم الوحدات الحراريه0
3/الفاصولياء السوداء:هذا النوع من الفاصولياء خفيف الدهن وغني جدا بالالياف الغذائيه اذ يحتوي كوب واحد منها على(15)غراما من الالياف0
4/الارقطيون:تحتوي هذه الخضار التي تؤكل جذورها على الانولين وهو نوع من النشويات التي تنظم مستوى السكر في الدم وتساعد على التحكم في الجوع0
5/البطيخ الاصفر:يشبع البطيخ الاصفررغبتنا في تناول اطعمتنا الحلوه وهو في الوقت نفسه فقير بالوحدات الحراريه(اقل من100وحده حراريه في نصف البطيخه)وغني بالعناصر المغذيه وينصح بتناول نصف بطيخه صفراء مع طبق صغير من الفاصوليا كوجبة غذاء مميزه وممتازه0
6/الجزر:يعتبر الجزر واحد من الاطعمه اللذيذه والعمليه التي تساعد على انقاص الوزن فهو عملي يمكن تناوله بين الوجبات الرئيسيه عند الشعوربالجوع وهو مخفض الوحدات الحراريه وغني بالالياف(يحتوي مقدار كوب من الجزر المقطع على 52وحده حراريه و4غرامات من الالياف)0
7/رقائق الحبوب:ان الاشخاص الذين ياكلون افطارا غنيا بالالياف صباحا ياكلون في وجبة الغداء كميات اقل مماياكله الاخرون الذين يتناولون افطارا فقيرا من الالياف اوغنيا بالدهون والافضل هو اختيار انواع من رقائق الحبوب التي تحتوي الحصه منها على اكثر من6غرامات من الالياف0
8/الفلفل الحار:ان ماده الكابسيسين التي تعطي الفلفل نكهته المتميزه القويه يمكن ان تساعد الجسم على حرق الوحدات الحراريه بسرعه تزيد قليلا على المعدل وانه ايضا يخفف من انفتاح الشهيه عندما يؤكل الفلفل مياشرة0
9/الهندباء:يتمتع بانه يوجد به ماده مدره للبول مايسهم في انقاص الوزن الزائد نتيجة احتباس الماء كذلك فانها تتميز بقدرتها على تثبيت مستوى السكر في الدم ما يساعد على تفادي الاكثار من الطعام0
10/الفواكه باللبن:افضل مافي الخليط عند اعداده في المنزل هو انخفاض الوحدات الحراريه فيه وغنائه بالماء والهواء وهذا يجعله مثاليا لملء المعده من جهه ولارضائها من جهه ثانيه وينصح بتناول كوب من الفاكهه المخلوطه باللبن قبل الخروج لتناول الطعام لانه يخفف كثيرا من كميه الطعام التي سناكلها0
11/الزنجبيل:اصبح من المؤكد ان اضافة البهارات ذات النكهه القويه مثل الزنجبيل الى الطعام تجعلنا نكتفي بتناول كميه اقل من المعتاد حيث يمكن اضافة برش الزنجبيل الطازج الى الحساء والخضار واللحوم0
12/الشاي الاخضر:ان الاشخاص الذين يشربون الشاي الاخضر يحرقون وحدات حراريه اكثر من الآخرين الذين يشربون القهوه0
13/البصل:ان البصل يعمل على تسريع عملية هضم الدهون الموجوده في الطعام الذي ناكله وهذا يزيد من امكانية اخراجها من الجسم بدلا من تخزينها في الخلايا الدهنيه فضلا عن ذلك فان البصل فقيرا جدا بالوحدات الحراريه 0
14/الفراوله:هذه الفاكهه غنيه بالماء والالياف(3غرامات في كل كوب)وفقيرة بالوحدات الحراريه(43وحده حراريه في كل كوب)فهي ممتازه لانقاص الوزن0
15/تمبه:التمبه هو احد المنتجات المشتقه من فول الصوياوهويباع في متجر الاطعمه المتخصصه ويشبه الكعك المتخمر ويتميز بكونه نوعا من البروتينات السهله الهضم وهويساعد على العضلات في فترة انقاص الوزن0
16/حساء الخضار:يحتوي على وحدات حراريه منخفضه نسبيا غيرانه يحتل مكانه كبيره في المعده ويجعلنا نشعر بالشبع والمعروف ان تناول طبق من الحساء الخضار قيل وجبه يخفف الشهيه وبالتالي من مجمل كمية الطعام التي نتناولهاوغني عن الذكر انه يتوجب تفادي الحساء الذي يحتوي على كريمات اوجبنهاو اية مكونات اخرى غنيه بالسعرات الحراريه0
17/خبزالقمح الكامل:لان الخبز الذي يحتوي علىغير مقشوره يتطلب مضغاقويا ويخلق لدينا شعور بالشبع ويخفف من امكانية الاكثار من الطعام ولكن يجب الانتباه والتاكد من احتواء الخبز فعلا على القمح الكاملوالنخاله او الشوفان فاللون الاسمر وحده لايعني ان الخبزهو فعلا حبز القمح الكامل ويحتوي هذا الاخير على غرامين من الالياف على الاقل في الشريحه الواحده0


_________________
لو أن القـــلوب تهــــدى
لأهديـــــتــــكم قلـــــــبي
ولكنه مــــــــلك ربــــــي
فهل يكفيكم في الله حبـي
avatar
جنة
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 812
العمر : 31
نقاط : 268
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loma.aforumfree.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى